تاريخ اليوم : الخميس 23/03/2017
المبوبة الرئيسية : شروط الاستخدام

شروط الاستخدام

الموقع الالكترونى مبوبة الراية

مقـدمـــة :

تعد شركة الخليج للنشر والطباعة ذ.م.م والتي أنشئت فى العام 1978م  بما تحويه من خدمات صحفية وإعلامية من أكبر وأهم المؤسسات الصحفية والاعلامية فى دولة قطر ، وماحققته من إنجازات طوال الفترة الماضية من خلال إصداراتها المختلفة اليومية والاسبوعية والشهرية والدورية شاهد عيان على مصداقيتها وثقة القارئ بها ، وفى إطار ماتقدمه المؤسسة من خدمات للفرد والمجتمع فى محيط دولة قطر وكذلك محيطها العربي والعالمى ونظرا لحرصها على تقديم أفضل الخدمات لمتابعيها من قراء ومعلنين قامت الشركة بإنشاء هذا الموقع الإعلانى وسخرت له كل إمكانياتها من خبرات وتقنيين وموزعين ليكون سوقا رائجا لكل معلن وكل مستخدم ومتابع لإصدارات الشركة ، فإن كنت مستخدما أو معلنا أو متابعا لنا فيرجى قراءة الشروط والأحكام .

1- الشروط والاحكام:

فى تطبيق الشروط والأحكام تكون للكلمات والعبارات التالية ، المعاني الموضحة قرين كلا منها

الشركة: شركة الخليج للنشر والطباعة ذ.م.م وفروعها ، والتى تمثل إدارة الموقع وقد يشار اليها لاحقا بإدارة الموقع.

classified@Raya.com الموقع: هو الموقع الالكترونى مبوبة الراية

المستخدم: هو كل شخص طبيعي أو معنوى يقوم بالاشتراك فى الموقع ومتابعته وتصفحه أو الاستفادة من خدماته. 

العضو:هو كل شخص طبيعي أو معنوى يقوم بالتسجيل فى الموقع.

المعلن: هو كل شخص طبيعي أو معنوى يقوم بعرض إعلانه على صفحات الموقع بعد التواصل مع إدارة الموقع بشكل قانوني ودفع قيمة الاعلان وفق المتفق عليه.

الاعلان:هو كل مادة أو منتج أو محتوى أو قيمة أو فكرة أو عمل يتم عرضه على صفحات الموقع بغرض التعريف به والترويج له.

بيانات العميل: هى كافة البيانات الخاصة التى يتطلب التسجيل فى الموقع أو الاعلان إستيفاؤها سواء أكانت بيانات شخصية عن العميل أو عن محتوى الاعلان.

سياسة الخصوصية:هى السياسة التى تحددها إدارة الموقع وتتمكن من خلالها من الحفاظ على سرية البيانات المتعلقة بالمستخدمين أو المعلنين أو الإعلان. 

- تخضع ملكية وإدارة هذا الموقع بشكل كامل لشركة الخليج للنشر والطباعة ذ.م.م وتقوم الشركة بإدارة الموقع من خلال مجموعة من المتخصصين والخبراء ووضع السياسات العامة له وتنظيم العضوية به وهو موقع إعلانى فى المقام الأول يقوم بإستقبال وتنظيم وعرض

 

 

 الإعلانات من المعلنين وفق السياسة العامة للموقع والتى يقر متصفحه بموافقته عليها وإلتزامه بها قبل دخوله الى المحتوى وقد بذلت الشركة صاحبة الموقع قصارى جهدها لتقديم أفضل خدمة للمستخدم وكذلك للمعلن وضمان أعلى قدر من الخصوصية والامان لكافة المعلومات.

2- سياسة الخصوصية المتعلقة بالموقع الإلكتروني :
يُدار الموقع الإلكتروني ، بما في ذلك جميع المعلومات والمواد الواردة به ، تحت إشراف شركة الخليج للنشر والطباعة ذ.م.م صاحبة كافة الحقوق على الموقع وعنوانها كالتالي:
الدائرى الثالث – الدوحة – دولة قطر ، صندوق بريد: 533

classified@raya.com البريد الإلكتروني:

- تلتزم شركة الخليج للنشر والطباعة ذ.م.م  بالحفاظ على خصوصيات جميع مستخدمي الموقع سواء من الأعضاء أو المعلنين ، وتنظم سياسة الخصوصية هذه جميع صفحات الموقع الإلكتروني ، ولا تنطبق على الصفحات الأخرى التابعة أو التى قد تدشنها الشركة ، ويجوز ربط الموقع الالكترونى بأحد المواقع الأخرى التابع للشركة أو أحد شركائها وفقا لما يتراءى لها والتى

 قد يكون له سياسة أخرى للخصوصية إلا أن حقوق النشر والملكية الفكرية تظل محفوظة لشركة الخليج للنشر والطباعة ذ.م.م أو المعلنين طالما طلب المعلن حماية إعلانه بشكل واضح وصريح ، دون أن يخل هذا بالحقوق السابقة للمستخدمين والمعلنين.

- ويعني استخدام الموقع الإلكتروني لشركة الخليج للنشر والطباعة ذ.م.م  أن المُستخدِم يقبل الأحكام الواردة في سياسة الخصوصية هذه، ويجوز للشركة تغيير أحكام هذه السياسة من حين لآخر، وفي حالة إجراء مثل هذه التغييرات، قد تعرض الشركة إخطارات في الموقع  لكي يكون المُستخدِم على علم بها ،  ويكون استمرار المُستخدِم في استعمال الموقع الإلكتروني على أساس الشروط الواردة في سياسة الخصوصية هذه حسبما يجري تعديلها من وقت لآخر ، ويحافظ الموقع على خصوصية عملائه وعلى بياناتهم ولمزيد من المعلومات يرجى مطالعة هذه الأسس بالكامل والتى تتضمن التزامات وحقوق كل من طرفى التعامل ( العميل – مبوبة الراية ) والتى وضعت بمراعاة المبادئ والأسس والأعراف التى تحكـــــم التعامــــل فـــــى مجــــــال شبكـــــة الأنترنــــت وهـــــى الــــواردة فيمـــا يلـــى مـــــن بنود:

1.يحرص الموقع على ان يجمع عن العميل كافة المعلومات الشخصية اللازمة لاستمرار التعامل بين الطرفين ومن أهم هذه المعلومات الاسم – العنوان – عنوان البريد الالكترونى – أرقام الهواتف – وأى معلومات اخرى تميز العميل أو يرى ضرورة إضافتها.

2.لدى الموقع الإمكانيات المادية والالكترونية والإجرائية التى تتوافق مع الأنظمة الدولية لحماية المعلومات الشخصية لعملائه ويحرص الموقع على تخزين كافة المعلومات والمراسلات من خلال أنظمة محكمة وسرية وتتمتع بالحماية الكافية .

3.كما يضمن الموقع بالنسبة لملف كل عميل ألا يتاح لأى عميل أخر الحصول على أمر الدخول على هذا الملف أو الوقوف على أى بيانات منه – كما يوفر لكل عميل

 

 

4.إمكانية التعديل فى تلك البيانات سواء بالحذف أو بالاضافة لأية معلومات بشأن حسابه وبياناته الشخصية .

5.يكون العميل مسؤولا مسؤولية كاملة عن كلمة السر الخاصة به فى حال إعطائها لأى شخص آخر أو فى حال إخلاله بإجراءات الأمن والسلامه.

- يستخدم الموقع المعلومات الخاصة بالعميل فى إعداد بيانات ومحتوى الإعلان او فى الاتصال بالعميل  اوفى إجراء مايلزم من بحوث متصلة بالخدمات التى يؤديها الموقع ويمكن للموقع بناءا على طلب المعلن ان يعرض إعلانات موجهة الى الجهات أو الآشخاص أو الآماكن التى يرى المعلن ان الإعلان يكون أكثر فاعلية فيه.

ما هو المحتوى الذى يقدمه الموقع؟ -3 

كما أوضحنا سابقا فإن الموقع هو موقع إعلانى من الدرجة الأولى يهدف الى توفير مناخ مناسب للمعلنين لعرض خدماتهم أو منتجاتهم بشكل مناسب والتواصل مع المستخدمين.
- ولا يجمع الموقع  أية معلومات يمكن التعرف من خلالها على شخصية المُستخدِم (مثل الاسم أو العنوان أو رقم الهاتف) ، إلا إذا قرر المُستخدِم تقديم مثل هذه المعلومات. .

- تظل البيانات الشخصية التي يقدمها المُستخدِم عبر الموقع الإلكتروني طي الكتمان، ويقتصر تخزينها بصورة آمنة على المدة اللازمة للغرض الذي قُدِّمت من أجله فقط ، أو على النحو الذي يوضحه الموقع الإلكتروني ، أو كما تقتضي ضرورات التقيد بالتزاماتنا القانونية.

4- إطلاع الآخرين على معلومات المستخدم الشخصية:

لن يتم بيع المعلومات التي يقدمها المُستخدِم أو تأجيرها أو إطلاع الغير عليها إلا بموجب إذن من المُستخدِم، أو إذا اقتضى القانون الإفصاح عنها، أو في الحالات التالية: مباشرة إجراءات الدفع والتعامل مع مسألة الاحتيال: قد يتم الكشف عن بيانات بطاقة المُستخدِم الائتمانية للمصارف بغية مباشرة إجراءات الدفع، وفي حال الاشتباه بحدوث عملية احتيال، قد يتم الكشف عن بيانات المُستخدِم لغرض وحيد فقط وهو القيام بمزيد من عمليات التدقيق

5- مايخرج عن نطاق الموقع:                                                          من الطبيعي أن تقتصر الحماية والسرية والخصوصية الواردة فى البنود السابقة على موقع مبوبة الراية ولايمكن أن تمتد الى قنوات لاتملكها أو تسيطر عليها إدارة الموقع أو بالنسبة للأشخاص غير العاملين بالموقع أو تحت إدارتها أما فى حالة انضمام أى مؤسسات أو جهات أو مواقع أخرى للموقع فسوف يطبق عليها سياسة الخصوصية فى إطار ما أوضحناه سابقا.

6- كيف يمكن الاشتراك فى عضوية الموقع:                                          من خلال الدخول للصفحة الرئيسية للموقع ومن القائمة الرئيسية يتم ضغط زر أيقونة ( أعلن مع الراية) ومن خلال إتباع التعليمات والخطوات يمكن تسجيل البيانات وأن تصبح عضوا بالموقع كمشترك جديد بعد التعرف على الشروط والأحكام.

 

 

7- كيف يمكن الإعلان على صفحات الموقع:

بعد تسجيل العضوية بالموقع يمكن من خلال صفحة إدارة الاعلانات أن يتم إختيار نوعية الاعلان والقسم وإضافة بيانات الاعلان والصور ثم الدفع فى حال أن الاعلان ليس مجانيا ليتم بعد ذلك تحويل الاعلان للمراجعة من قبل ادارة الموقع حتى يتم مراجعته ومن ثم نشره خلال المدة المحددة لذلك حال الموافقة عليه ، مع العلم بأنه بعد الاتفاق على الاعلان وانتهاء عملية الدفع فإنه لايحق للمعلن تغيير الاعلان سواء بالاضافة أو الحذف مالم تقرر إدارة الموقع لاحقا خلاف ذلك وفقا لسياسة الموقع.

8- سياسة الدفع:

بعد قيام العميل بإتمام عملية التسجيل وإضافة إعلانه يتم إحتساب قيمة الاعلان آليا بالنظر الى موقع الإعلان ومدته ، بعد ذلك تظهر شاشة السداد البنكي لسداد قيمة الإعلان ويحصل المعلن على إيصال السداد بعد انتهاء الاجراءات.

9- سياسة الاسترجاع:

فى حالة رفض الإعلان من قبل إدارة الموقع لأي سبب كان ، يحق للعميل إسترداد ماقام بدفعه عن طريق الاتصال المباشر مع إدارة الموقع (الشركة) وفق عناوينها الموضحة أو بإرسال بياناته البنكية على البريد الالكتروني ليتم من خلالها تحويل المبلغ الى حسابه ، وتنتهي مسؤولية إدارة الموقع (الشركة) بتحويل المبلغ للحساب وفقا للبيانات المعطاه من العميل.

10- التزامات الموقع تجاه المعلن والمستخدم :

يلتزم الموقع بحماية خصوصية كلا من المعلن والمستخدم وكذلك معلوماتهم مالم تقتضى حاجة الاعلان افصاح المعلن عنها أو إعلان المستخدم عنها بنفسه وكذلك يلتزم الموقع بنشر وعرض إعلان المعلن بطريقة مناسبة وفقا لما تم الاتفاق عليه لتحقيق أقصى مصلحة للمعلن مالم يخالف الاعلان سياسة الموقع .

11- حق إدارة الموقع قبول أو رفض أو حذف العضوية :

لإدارة الموقع الحرية الكاملة فى قبول أو رفض عضوية أى عضو جديد لا تنطبق عليه الشروط والأحكام وكذلك لها حذف أو إلغاء عضوية أيا من الأعضاء المسجلين فى حالة خرقه لسياسة الموقع أو تجاوزه حدود اللياقة أو الأدب.

12- حق إدارة الموقع فى قبول أو رفض الاعلان:

لإدارة الموقع الحرية الكاملة فى قبول أو رفض أى إعلان دون إبداء أسباب وكذلك لها الحق فى حذفه إذا كان مخالفا لسياسة الموقع.

 

 

 

13- إلتزامات المعلن:

يلتزم المعلن باتباع السياسات الموضحة والمعلنة من قبل ادارة الموقع وأن يكون المحتوى الإعلانى غير مخالف للشريعة الاسلامية أو النظام العام أو الاداب العامة وألا يحتوى على إزدراء للاديان أو الاشخاص أو موجها ضد دول أو مؤسسات أو طائفة  أو جماعة بعينها وألا يحض على العداء أو العنف أو التمييز بناءا على الجنس أو الدين أو اللون أو ضد بعض الجماعات أوالافراد أو المرأة أو يحض على الفاحشة أو الاستغلال ، كما يكون المعلن مسؤولا عن كافة البيانات الواردة فى الاعلان ويقع علي عاتقه أخذ كافة الموافقات والتراخيص الحكومية وكذلك كافة الرسوم والمصاريف ويقتصر دور الموقع على الاعلان فقط دون المسؤولية عما عدا ذلك.

14- إلتزامات المستخدم:

يلتزم المستخدم عند تعامله مع الموقع ومايحتويه بكافة سياسات الموقع وعدم مخالفتها وكذلك إحترام الاخرين وعدم توجيه النقد الى الاخرين وعدم التعليق بما ينشر الخلافات والنزاعات أو ازدراء الاديان أو التمييز بناءا على الجنس أو الدين أو اللون أو التعليق بما يخالف النظام العام والشريعة الاسلامية ، كذلك يمتنع المستخدم عن استغلال المادة الاعلانية أو محتواها بأى شكل مما يعد تعديا على الملكية الفكرية للموقع والمعلن وألا ينسخ مضمونه أو صفحاته مما يعد تعديا على حقوق النشر والتوزيع.

15- حقوق الملكية الفكرية:

إن كافة حقوق الملكية الفكرية هى حق أصيل للمعلن ولايجوز للغير أيا كان التعدى عليها بأى شكل من الأشكال ويجوز للمعلن نقل الحق لادارة الموقع بالاتفاق على ذلك ويتعرض كل معتدى على تلك الحقوق للمساءلة القانونية.

16- حقوق الطبع والنشر:

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة للموقع وشركة الخليج للنشر والطباعة ذ.م.م

17- شروط وأحكام عامة:

- يكون لإدارة الموقع كامل الحق فى تعديل شروطه وسياساته  وفقا لاحتياجاتها ومايتطلبه سير العمل وتغيرات السوق وتسري كافة التعديلات على المشتركين طالما إستمروا فى متابعته.

- فى حال الرغبة فى الابلاغ عن أية مخالفة يتم التواصل مع إدارة الموقع على العناوين المبينة. - يخضع الموقع وكل ماورد به من شروط وأحكام للقانون القطري دون غيره.

 

قطر، الدوحة